صحة المواطن في خطر.. «الأرصاد العالمية» تحذر المواطنين من موجات الحر

الأرصاد-أرشيفية
الأرصاد-أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال بيتيرى تالاس، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إن موجات الحر لا تزال مستمرة في تحطيمها للأرقام القياسية، مما يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، والنظم البيئية، والاقتصادات، والزراعة، وإمدادات الطاقة والمياه، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة المرتفعة، تؤثر على صحة الإنسان، لذا لابد من خفض الانبعاثات الحرارية بأسرع وقت ممكن.

وأكد بيتيرى تالاس، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن موجات الحر لا تزال مستمرة في تحطيهما للأرقام القياسية، مما يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، والنظم البيئية، والاقتصادات، والزراعة، وإمدادات الطاقة والمياه.

تالاس يشدد على ضرورة خفض انبعاث غازات الاحتباس الحرارية

وشدد الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، على ضرورة خفض انبعاث غازات الاحتباس الحرارية، بأسر وقت ممكن، منوهًا: صحة الإنسان في خطر.

وأضاف بيتيرى تالاس، قائلًا: يتعين علينا تكثيف الجهود لمساعدة المجتمعات على التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد، متابعًا: نسعى لتقديم تنبؤات وتحذيرات لحماية الأرواح وسبل العيش، لتحقيق الهدف المتمثل، في توفير نظم الإنذارات المبكرة.

وأشارت إلى أن الحرائق أجبرت الحكومات على إجلاء المواطنين، في أجزاء من البحر المتوسط، في الجزائر واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

وأوضحت المنظمة، أن حرائق الغابات في اليونان، هي الأعلى منذ 21 عامًا، كما شهدت أيضًا كندا أسوأ موسم لحرائق الغابات، حيث تضررت جودة الهواء في أمريكا الشمالية، ودرجات الحرارة لسطح البحر، سجلت أرقامًا قياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً