اعلان

شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات لـ 10سنوات

الاقامة الذهبية في الامارات
الاقامة الذهبية في الامارات
كتب : أهل مصر

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة نظام الإقامة الدائمة (الإقامة الذهبية) في عام 2019، لجذب المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المهارات والمواهب الاستثنائية من جميع أنحاء العالم للمساهمة بإيجابية في تعزيز ونمو الاقتصاد الإماراتي.

وتمنح الإقامة الذهبية في الإمارات الفرصة للمستثمرين الأجانب وعائلاتهم للحصول على إقامة طويلة الأمد في الإمارات بشكل قانوني دون اشتراط وجود ضامن أو كفيل إماراتي.

الاقامة الذهبية في الاماراتالاقامة الذهبية في الامارات

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات لـ 10سنوات

في البداية كان الحد الأدنى للاستثمار العقاري المطلوب للحصول على الإقامة الذهبية يبلغ 5 مليون درهم إماراتي، ثم قامت الحكومة الإماراتية في أبريل 2022 بتخفيض ذلك المبلغ إلى 2 مليون درهم إماراتي، وذلك في إطار مجموعة كبيرة من التعديلات التي استهدفت تبسيط المعايير المؤهلة وتوسيع نطاق الفئات المستفيدة من البرنامج.

تتميز عملية التقديم للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات بسهولة وسرعة الإجراءات، كما يتم منح المتقدم تأشيرة متعددة الدخول إلى الإمارات مدتها 6 أشهر من أجل إنهاء إجراءات الحصول على الإقامة الذهبية.

بعد استيفاء الشروط ونيل الموافقة يتم إصدار تصاريح الإقامة الذهبية في الإمارات إما لمدة 5 أو 10 سنوات، حسب الفئة التي يتم التقديم من خلالها.

وتمنح الإقامة الذهبية في الإمارات لحاملها وأفراد عائلته المؤهلين الحق في العيش والعمل والاستثمار والدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يمكنهم تجديد الإقامة لنفس المدة الأساسية (5 أو 10 سنوات) طالما كانوا يستوفون نفس الشروط التي حصلوا بموجبها على الإقامة الذهبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة