اعلان

بلينكن يؤكد اعتزام أمريكا إعادة الحكومة المنتخبة في النيجر إلى السلطة

وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن

أبلغ أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، محمد بازوم، رئيس النيجر المحتجز، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال ملتزمة بإعادة الحكومة المنتخبة ديمقراطيًا إلى السلطة، حسبما أفادت 'القاهرة الإخبارية' في نبأ عاجل لها.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها قبل قليل، بأنّ الحكومة البريطانية، أعلنت اليوم، عن تقليص عدد موظفي سفارتها في النيجر، مضيفة أن الحكومة أن هذا الإجراء مؤقت ويرجع إلى الوضع الأمني في النيجر.

جاء قرار السلطات البريطانية بتقليص عدد الموظفين، على خلفية آخر التطورات التي تشهدها النيجر، حيث أعلن قائد الحرس الرئاسي، عبدالرحمن تشياني، توليه السلطة في البلاد، عقب الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

قال المتحدث باسم المجلس العسكري الكولونيل أمادو عبدالرحمن، في كلمة أذاعها التلفزيون الرسمي النيجر، إن النيجر أعلنت في وقت سابق أنها ستعيد فتح حدودها مع عدة دول مجاورة بعد أسبوع من الأحداث الأخيرة في البلاد، الجزائر، بوركينا فاسو، مالي، ليبيا وتشاد.

جدير بالذكر أن جنود الحرس الرئاسي في النيجر أعلنوا عبر التلفزيون الوطني في النيجر، عن عزل الرئيس محمد بازوم من السلطة، وحمدو سولي وزير الداخلية، وذلك بعد ساعات من احتجازه في القصر الرئاسي، وسط رفض من الاتحاد الإفريقي وعدد من الدول الأوروبية لهذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً