اعلان

يعمل على اضطرابات الشخصية.. طبيب نفسي يحذر من إدمان الإنترنت والسوشيال ميديا

ادمان الانترنت
ادمان الانترنت
كتب : أهل مصر

حذر الدكتور إبراهيم مجدي حسين، أخصائي الطب النفسي، من ظهور ما يسمى بإدمان «السوشيال ميديا»، الذين يتصفحوا مواقع التواصل الاجتماعي طوال اليوم، مؤكدا أن الاستخدام الأمثل للإنترنت يكون لمدة ساعتين في اليوم فقط.

وأضاف "أخصائي الطب النفسي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية " النهار"، أن السوشيال ميديا ساعدت على ظهور اضطرابات شخصية شديدة، مثل شخصيات هستيرية وأخرى حدية، استغلوها لتحقيق مكاسب.

ولفت إلى أن بعض الدول مثل الصين وكوريا، يريدون إدراج إدمان الإنترنت ضمن الأمراض النفسية، لكن الولايات المتحدة ودول أوروبا لا يرغبون في ذلك

واستعرض" حسين" أعراض إدمان الإنترنت، والتي تتمثل في الانعزال، واستخدامه 6 أو 7 ساعات، والبحث عن أمور بلا فائدة، بالإضافة لأخرى عضوية، مثل التهاب أعصاب وانزلاق غضروفي في الفقرات العنقية، سمنة زائدة وأرق، وعند تقليل عدد الساعات، تحدث كوارث وخناقات وتطاول.

وأشار إلى أنه لا توجد دراسات عن عدد مدمني الإنترنت، لكن بشكل تقديري ووفقًا للأعراض سالفة الذكر، عدد مدمني الإنترنت لن يقل عن 10% من الطلاب، يقضون عدد ساعات كبيرة وأصابتهم بأمراض نفسية وعضوية».

ونصح باستخدامه السوشيال ميديا لمدة ساعتين فقط، استخدام هادف إيجابي، ولو ترفيهي يكون بمشاركة مقطوعة موسيقية، أو كتاب، أو أبيات شعر، أو لوحة، أو التواصل مع الأصدقاء، أو مناقشة موضوع علمي بشكل مبسط، من خلال المتخصصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل