اعلان

القاطرة فهد.. تفاصيل جديدة لإنقاذ القاطرة الغارقة في قناة السويس

القاطرة فهد
القاطرة فهد

تردد اسم القاطرة فهد التابعة هيئة قناة السويس، كثيرا خلال الساعات القليلة الماضية، إثر حادث تصادمها بالناقلة CHINAGAS LEGEND، بالكيو 51 بمنطقة البلاح الذي أسفر عن غرق القاطرة.

ونستعرض في هذا التقرير تفاصيل غرق القاطرة فهد وأليات التعامل مع الناقلة CHINAGAS LEGEND، عقب وقوع الحادث وأخر المستجدات حول غرق القاطرة فهد.

لحظة غرق القاطرة فهد

غرق القاطرة فهد

أوضح الفريق أسامة ربيع، هيئة قناة السويس، أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة 'فهد' إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلّاح، ما أدى لحدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثمَّ غرقها.

إنقاذ القاطرة فهد

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم القاطرة فهد، بالناقلة البالغ طولها 230 مترًا، وعرضها 36 مترًا، بغاطس 27 قدمًا، وحمولة كلية 52 ألف طن، وتنتظر السفينة حاليًا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

غرق القاطرة

القاطرة فهد

تدخل الإنقاذ البحري

على الفور اتخذت الهيئة إجرارات عاجلة لإنقاذ القاطرة فهد، حيث أكد رئيس الهيئة، أنه تم الدفع بفريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد، إذ لا تزال أعمال الإنقاذ جارية حتى الأن.

الرافعة إنقاذ

أكدت هيئة قناة السويس، أنه تم الدفع بالرافعة 'إنقاذ' لإجراء أعمال انتشال القاطرة، لافتا أنه جارٍ إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي