اعلان

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع سلوفينيا إثر الفيضانات

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أهل مصر

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين 7 أغسطس الجاري، عن تضامنها مع جمهورية سلوفينيا، إثر الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تعرضت لها مؤخراً، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وقدمت مصر صادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب سلوفينيا الصديق وأسر الضحايا، إثر هذا المصاب الأليم، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكدةً وقوفها إلى جوار جمهورية سلوفينيا في هذا الظرف الدقيق.

فيضانات سلوفينيافيضانات سلوفينيا

مصر تعرب عن تعازيها وتضامنها مع سلوفينيا إثر الفيضانات

وطلبت سلوفينيا من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) مساعدة فنية لإصلاح الأضرار بعد الفيضانات والانهيارات الأرضية المدمرة في الأيام الثلاثة الماضية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السلوفينية (إس تي إيه) نقلا عن الحكومة.

ووصف رئيس الوزراء روبرت جولوب، يوم السبت الماضي، الفيضانات بأنها أكبر كارثة طبيعية في العقود الثلاثة الماضية وقدر إجمالي الأضرار بأكثر من 500 مليون يورو (549 مليون دولار)، وتضررت طرق وخطوط سكك حديدية وجسور وشبكات صرف صحي ومبان.

ومن خلال آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية، طلبت سلوفينيا 30 حفارا من مختلف القدرات و30 مركبة خاصة لتنظيم المجاري المائية، فضلا عن إيفاد فرق هندسية لجميع هذه المعدات.

كما تضمنت قائمة الطلبات من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي 20 جسرا جاهزا يصل طول كل منها إلى 40 مترا، وطلبت البلاد من الناتو خمس طائرات مروحية عسكرية ثقيلة بسعة حمولة لا تقل عن خمسة أطنان للنقل، بالإضافة إلى 200 جندي لأداء مهام الحماية والإنقاذ والإغاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو