اعلان

«سويلم» يلتقي مسئولي الري بالبحيرة.. ويوجه بالتعامل الفوري مع الطلبات والمقترحات

وزير الري يستمع إلى الطلبات والمقترحات ويوجه بالتعامل الفوري معها وحسمها في أسرع وقت
وزير الري يستمع إلى الطلبات والمقترحات ويوجه بالتعامل الفوري معها وحسمها في أسرع وقت
كتب : عزة رخا

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بعدد من المنتفعين ورؤساء الروابط، للاستماع إلى طلباتهم واقتراحاتهم والمعنية بطلب تطهير بعض المساقي الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالي، والشكوى من حالة مواسير وطلمبات الري المطور ببعض الأراضي الزراعية وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات.

جاء ذلك في إطار زيارته بالأمس الخميس الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٣ لمحافظة البحيرة، وأعرب المزارعون عن استحسانهم لدعوتهم من قبل الوزير للقاء معهم والحوار من أجل تطوير منظومة الري في المحافظة، متقدمين بالشكر له على هذا النهج الجديد.

May be an image of 13 people

وزير الري يستمع إلى الطلبات والمقترحات ويوجه بالتعامل الفوري معها وحسمها في أسرع وقت

واستمع الدكتور سويلم إلى كل الطلبات والمقترحات، موجها لقيادات مصلحة الري بالوزارة ولأجهزة الري بالمحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، والتوجيه لقطاع تطوير الري بعرض موقف عمليات تطوير الري التي يتشكل منها المنتفعين ، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها بمحافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية.

كما وجه للتفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات على إحدى المساقي الخصوصية بكفر الدوار، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الري بشكل كاف لأرضه الزراعية بمركز أبو حمص.

وشدد على استمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة بالمحافظة للموقف المائي على الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقي وتطهيرها حال الاحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم.

May be an image of 11 people

وعلى صعيد آخر... تفقد الدكتور سويلم مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة البحيرة والتقى بالعاملين بالإدارة، حيث أكد على ضرورة مواصلة رفع حالة الاستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الاحتياجات، والعمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الري للمزارعين، مشيرا لحرصه على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة، والتواصل الدائم مع العاملين والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام، مع استمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل.

ووجه الدكتور سويلم بدراسة جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبيه الطلبات الجماعية بشكل سريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي