اعلان

برلماني يثمن توفير الأوقاف والتضامن نصف مليون شنطة سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية

المهندس حسن المير
المهندس حسن المير

أشاد السيد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب بنجاح وزارة الأوقاف في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية لتوفير 511 ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة تزيد على 50 مليون جنيه بالتعاون بين وزارة الأوقاف من باب البر، ووزارة التضامن الاجتماعي.

ووجه المير، فى بيان أصدره اليوم، التحية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على حرصه على أن يكون لوزارة الأوقاف نصيب في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

وزير الأوقاف يطالب الأئمة بتطوير قدراتهم الثقافية والدعوية | مصراوى

نصف مليون شنطة سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية

وأكد أن وزارة الأوقاف حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في تعظيم ومضاعفة الموارد الذاتية للوزارة مما جعلها تساند وبكل قوة في مختلف المبادرات الرئاسية لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية على أهالينا من البسطاء، مضيفا لأول مرة في تاريخها وفي عهد الرئيس السيسي تعددت أدوارها لخدمة المجتمع وأصبح لها أدوار اقتصادية واجتماعية في غاية الأهمية.

وتابع: أكبر دليل على ذلك ما تحققه وزارة الأوقاف من عوائد اقتصادية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال الدور الاقتصادي والاجتماعي لهيئة الأوقاف المصرية والتي تضاعفت إيراداتها وأرباحها عشرات المرات خلال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الأوقاف، قد أوضحت في بيان أن وزارة التموين ستقوم بتوفير الشنط لحساب وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون بين الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبالتعاون بينهما في العناية بالأسر الأولى بالرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً