اعلان

وزير التعليم: لا يوجد رسوب من الأول إلى الثالث الابتدائي

رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تغيير مناهج المرحلة الابتدائية وتغيير التقييم فأصبح لا يوجد رسوب من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي حيث يتم التقييم بشكل وصفي وليس حكميا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال كلمته في الحوار الوطني لمناقشة استراتيجية تطوير التعليم ، إلى أن إدخال التكنولوجيا في التعليم لا بد وأن يتم بشكل تدريجى ، لافتاً إلى أنه تم تسليم طلابنا فى الثانوية العامة أجهزة التابلت ويتضمن محتوى رقمى كبير وسيتم زيادته.

وزير التعليم: نسبة نجاح اللغة العربية للثانوية العامة تجاوزت 90%.. واللغة  الأجنبية الثانية 91% | خاص

لا يوجد رسوب في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ركزت على تنمية القيم واحترام الآخر، واكتشاف وتنمية الموهوبين، وتنمية الوعى السياسي والانتماء والمواطنة للشباب والنشء للقضية السكانية من خلال التوسع كما وكيفا ومكافحة وعلاج التسرب من التعليم، وخفض نسبة الامية وتعليم الكبار، إضافة إلى تحسين الصورة المجتمعية للتعليم الفني ، فضلا عن قضية المناخ- حيث تم إدراج قضية المناخ في المناهج ، بالإضافة للاهتمام بالأنشطة المدرسية و التعليم الاخضر والدراسة الخضراء' ، والقضايا المعاصرة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إدراج مبادرات وزارة التربية والتعليم والمبادرات الرئاسية التي تعمل وفق الخطة الاستراتيجية الخمسية أهمها :

- مشروع إصلاح التعليم المصرى للمناهج.

- تطوير البنية التكنولوجية.

- تطويرطرق التقويم والامتحانات.

- انشاء المدارس المتميزة لمتوسطى الدخل مثل المدارس اليابانية و الدولية الحكومية و النيل و STEM ).

- ربط التعليم الفنى بسوق العمل من خلال إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بتخصصات جديدة وفقا للخريطة الاستثمارية والتوزيع الجغرافي- وكذلك المدارس الفنية الدولية- ومدارس STEM الفنية ).

- تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، تمنح طالب الابتدائي مبلغ(60)جنيها ، و80 جنيه لطالب الاعدادي، ومبلغ 100 جنيه لطالب الثانوي بشرط تحقيق نسبة الحضور.

- المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة