اعلان

برلمانية: استجابة الرئيس السيسي لـ«مخرجات الحوار الوطني» تحقق أهداف الجمهورية الجديدة

أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب
أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب

أكدت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمخرجات الحوار الوطني وإحالتها للجهات المعنية لتنفيذها يؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاح الحوار الوطني، ويحقق أهداف الجمهورية الجديدة.

وأكدت 'الشعولي' أن الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر، وتابعت: إنه لأول مرة تجتمع كل القوى والأحزاب السياسية باختلافها لمناقشة كافة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من أجل الوصول لتوافق في الرؤية حول التعامل مع تلك التحديات والحلول لها.

مجلس النواب مجلس النواب

الشعولي: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر

وأشارت 'الشعولي' إلى أن الحوار الوطني خطوة مهمة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة، وأن الملفات التي طرحت للنقاش جميعها تأتي في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، لافتة إلى أن جلسات الحوار الوطني وعلى مدار أكثر من عام شهدت اجتماعات مكثفة وطرح رؤى وحلول ومناقشة كافة القضايا بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنوأشارت 'الشمولي' إلى أن إعلان الرئيس السيسي إحالة مخرجات الحوار إلى الجهات المعنية بالدولة وتطبيق ما يمكن منها والتقدم بتشريعات خاصة بها إلى مجلس النواب يؤكد التزام الرئيس بما سبق ووعد به منذ دعوته للحوار الوطني، وهو ما يثبت جدية الحوار وما تم به من مناقشات بهدف التوصل إلى حلول لمواجهة التحديات.

مقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وقال الرئيس السيسي- في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء: 'تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية... وإنني إذ أتقدم لكافة المشاركين في إعداد وصياغة هذه المخرجات بالشكر والامتنان، وأؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة