اعلان

بعد ربط جامعة كوفنتري مصروفاتها بالعملة الأجنبية.. أولياء الأمور: تتحدى القانون دون حسيب ولا رقيب

جامعة كوفنتري
جامعة كوفنتري
كتب : أهل مصر

أصدرت جامعة كوفنتري مصر، لائحة مصروفاتها للعام الدراسي الجديد 2023/2024 وربطت نسبة منها بالعملة الأجنبية بالمخالفة الصريحة للقانون، ما تسبب في استياء كبير وغضب بين أولياء الأمور.وناشد أولياء أمور طلبة اكوفنتري مصر، وزارة التعليم العالي بالتدخل لحماية مستقبل الطلبة من هذا القرار لما يمثله من مخالفة صريحة للقانون.

جامعة كوفنتريجامعة كوفنتري

ربط مصروفات جامعة كوفنتري بالعملة الأجنبية

وقال أولياء أمور إن إصدار الجامعة للائحة هو بمثابة تحد لقانون إنشاء الجامعات الأجنبية في مصر حيث تنص المادة 18 من القانون رقم 162 لسنة 2018 على أن الفرع يدير أمواله بنفسه ويحدد المصروفات الدراسية علي أن تحصل تلك المصروفات بالجنيه المصري ويجوز تحصيلها من الطلاب الأجانب بإحدي العملات الأجنبية وفقا للضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير المختص.

وأوضح أولياء الأمور أن الفقرة الثانية من نفس القانون تضمنت أنه لا يجوز للفرع زيادة المصروفات الدراسية بعد التحاق الطلاب إلا بالنسب التي يخطرهم بها قبل التحاقهم.

وتابع أولياء الأمور: الفقرة الأخيرة من القانون 194 لسنة 2020 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي تنص علي أنه يكون التعامل داخل جمهورية مصر العربية بالجنيه المصري وجميع هذه المواد لم تلتزم بها الجامعة وقامت بمخالفتها دون حسيب ولا رقيب.

وأضافوا أن قرار الجامعة تسبب في إحداث حالة من الارتباك الشديد لدي الأسر لأنه من شأنه زيادة المصروفات بنسبة 100% خاصة أن البلاد تمر بظرف اقتصادي صعب مما يؤثر بشدة علي قدرتهم علي استكمال دراسة أولادهم.

وأشاروا إلى أنهم تقدموا بشكوى رسمية إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي عبر وحدة الشكاوي الموحدة ضد قرار الجامعة لما يمثله من مخالفة صريحة للقوانين المصرية والإضرار بمستقبل الطلبة الذين يشكلون مستقبل البلاد وإنهم في انتظار تدخل سريع وحاسم من أجهزة الدولة لحماية مستقبل الطلبة من تعسف الجامعة وتلاعبها به بمخالفتها للقانون المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً