اعلان

السكة الحديد: تحصيل 3 جنيهات رسوم دخول محطة قطارات الصعيد الجديدة

محطة سكك حديد صعيد مصر
محطة سكك حديد صعيد مصر

قال المهندس ' محمد عامر' رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن قيمة تذكرة دخول محطة قطارات الصعيد في بشتيل بمحافظة الجيزة، والتي يتم تحصيلها من غير المسافرين، 3 جنيهات فقط، ويتم تحصيل هذه القيمة من المواطنين الذين يدخلون المحطات والأرصفة لتوصيل أو استقبال المسافرين وليس من الركاب الذين يركبون القطارات.

وأضاف 'عامر'، خلال الجولة التفقدية التي تم إجراؤها اليوم بالمحطة الجديدة، إن رسوم تذكرة دخول غير المسافرين ستكون كما في محطة مصر برمسيس، ولا تتجاوز ذلك.

وتابع رئيس هيئة السكة الحديد، أن الأرض التى تم إنشاء محطة قطارات الصعيد بها، كانت أرض مهجورة والآن تم تطويرها بالكامل، وتم ربط المحطة من خلال الانفاق التى تربط مع وسائل المواصلات الأخرى، مثل المونوريل.

المهندس محمد عامر

محطة سكك حديد صعيد مصر

يبلغ إجمالى مساحة محطة سكك حديد صعيد مصر نحو 239 ألف متر مربع تقريبا، أي بما يعادل 57 فدان حيث يشمل المشروع مبني المحطة الرئيسي علي مساحة 31.000 م2، بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة.

وكذلك خطوط سكك حديدية علي مساحة 166.000 م2 وعمارات استثمارية علي مساحة 42.000 م2 ، ومن المتوقع ان تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يومياً، وقد اتاح المشروع منذ بداية تنفيذه حتى الآن توفير فرص عمل بلغت حوالي 3500 فرصة عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة.

ويوجد في المبنى الرئيسي بدروم سيستخدم جراج يسع إلى 250 عربة، بالإضافة إلي جراج مخطط أسفل المنطقة السكنية التجارية الإدارية، يسع إلى 500 عربة ومخطط جراج، اخر متعدد الطوابق في منطقة المطار لخدمة الركاب كما سيستخدم كموقف للأتوبيسات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة