اعلان

الرقابة الصحية: 7 معايير للحصول على درجة الاعتماد

الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
كتب : أهل مصر

قال دكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن الهيئة معنية بتطبيق معايير الجودة في كل المنشآت الصحية، قبل انضمامها إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح 'طه'، خلال مؤتمر السكان المنعقد حاليا بالقاهرة، وتنظمه وزارة الصحة والسكان، أنه بحلول سنة 2030 سيكون التأمين الصحي الشامل قد شمل مصر كلها.

الرقابة الصحية: 7 معايير للحصول على درجة الاعتماد

وأشار إلى أن الهيئة هى واحدة من الأزرع الثلاثة التي تتماشى مع قانون التأمين الصحى الشامل في مصر، مضيفا، أنه لكى تقوم الهيئة بهذه المسئولية حددت عدد من المعايير بالتحديد 7 حزم من المعايير، كل حزمة معنية بمعايير جودة واعتماد في واحدة من المنشآت لدينا، حيث إن هناك حزمة معايير خاصة بالمستشفيات، وأخرى بالرعاية الأولية، ومراكز الأشعة، والمعامل وغيرها، مؤكدا أن المعايير تهدف إلى أمان وسلامة المريض، وأمان وسلامة مقدم الخدمة الطبية، وأمان وسلامة المنشأة نفسها، وأيضا البيئة المحيطة بها.

وتابع، إن المعايير الخاصة بنا هي معايير حاصلة على الاعتماد الدولى من منظمة الإسكو الدولية، وبالتالي فهى معايير عالمية نضمن بها أن المواطن المصرى لابد أن يتمتع بأفضل خدمة طبية، موضحا إنه بحلول 2030 سيكون التأمين الصحى الشامل قد شمل مصر كلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق