اعلان

الكشف على 1895 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الأبعادية بالبحيرة

قافلة طبية بقرية الأبعادية
قافلة طبية بقرية الأبعادية

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية الأبعادية بمركز دمنهور، تحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، وذلك يومي السبت والأحد 29 - 30 / 7 / 2023، وتم الكشف خلالها على 1895 مواطنًا مجانا، من خلال وجود 12 عيادة طبية.

قافلة طبية بقرية الأبعادية قافلة طبية بقرية الأبعادية

حيث تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة حيث سجلت عيادة الباطنة 377 حالة،و عيادة الأطفال 490 حالة، وعيادة الجراحة 135 حالة، وعيادة النساء 101 حالة، و تنظيم الأسرة 24 حالة، و عيادة العظام 250 حالة، و عيادة الجلدية 290 حالة، و عيادة الأنف والأذن 47 حالة و عيادة القلب 120 حالة، وعيادة المسالك 61 حالة .

قافلة طبية بقرية الأبعادية قافلة طبية بقرية الأبعادية

وضمت القافلة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة،و جهاز سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

ياتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر