اعلان

ذكرى ميلاد «الأستاذ».. مؤسسة «هيكل» تعرض «وثائقي» عن حياته (صور)

مؤسسة هيكل للصحافة العربية
مؤسسة هيكل للصحافة العربية

عرضت مؤسسة «محمد حسنين هيكل» للصحافة العربية، فيلمًا وثائقيًا تاريخيًا عن حياته، وذلك خلال انطلاق فعّاليات حفل مئويته، الذي تنظّمه اليوم بالمتحف القومي للحضارة.

وتناول الفيلم حياته، وأسرته، وتعليمه، وبدء عمله بالصحافة، وتاريخه المهني والسياسي، وعلاقته بالرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات، وشخصيات هامة في أسيا، والجوائز التي حصل عليها.

مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربيةذكرى ميلاد 'الأستاذ'

مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية ذكرى ميلاد 'الأستاذ'

مؤسسة هيكل للصحافة العربية ذكرى ميلاد 'الأستاذ'

مؤسسة «محمد حسنين هيكل» للصحافة العربية،

وبدأ منذ قليل، حفل مؤسسة «محمد حسنين هيكل» للصحافة العربية، بذكرى المئوية لميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل، وحفل تسليم جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية لعام 2023 في دورته السابعة، للعمل الصحفي على اختلاف منصاته ومنابره الراسخ منها والوافد، وذلك بالمتحف القومي للحضارة.

عام 2007

يذكر أن المؤسسة تسعى منذ نشأتها في عام 2007، إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميّزوا في أعمالهم الصحفية، كما تعمل على أن تكون عونًا لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم، واستكمال ما تتطلّبه المهنة من مواكبة لما هو جديد؛ حيث تُقدّم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميّز في العمل الصحفي، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيهًا مصريًا، وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز إلى مكافأة الصحفيين العرب شبانًا أو شابات، تميّزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً