اعلان

«أمريكا» تعلن إعفاء مواطني إسرائيل من «التأشيرة»

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
كتب : وكالات

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، هذا الأسبوع للموافقة على انضمام إسرائيل، لبرنامج يسمح لمواطنيها بالسفر إلى الولايات المتحدة دون الحصول على تأشيرة.

وذكر مسؤولون أمريكيون اقتراب الإعلان عن انضمام «تل أبيب» لـ'برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية' أواخر الأسبوع الحالي قبل نهاية الموازنة الفيدرالية يوم السبت، وهو الموعد النهائي لقبول إسرائيل دون الحاجة لإعادة تصديق العام المقبل.

الأمن الداخلي

تدير وزارة الأمن الداخلي البرنامج الذي يسمح حاليا لمواطني 40 دولة - معظمها أوروبية وآسيوية - بالسفر إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر دون تأشيرة.

وسيصدر أليخاندرو مايوركاس، وزير الأمن الداخلي، الإعلان، يوم الخميس المقبل، بعد وقت قصير من تلقي توصية من وزير الخارجية أنتوني بلينكن بقبول إسرائيل، بحسب خمسة مسؤولين مطلعين على الملف تحدثوا للأسوشيتدبرس شريطة عدم الكشف عن هويتهم بسبب عدم اتخاذ القرار حتى الآن.

وقال المسؤولون إنهم يتوقعون تسليم توصية بلينكن في موعد لا يتجاوز يوم الثلاثاء المقبل، وسيأتي الإعلان النهائي بعد ثمانية أيام فقط من لقاء الرئيس جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول أول للإسماعيلي