اعلان

رضا حجازي: الوزارة جاهزة لطرح مسابقة لتأليف مناهج الإعدادية الجديدة

وزير التعليم خلال المؤتمر
وزير التعليم خلال المؤتمر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كتب النظام الجديد تم تنفيذ 49 منهجًا جديدًا، وبها عدد من الأنشطة، موضحًا أنه تم الاكتفاء بعدد من الأنشطة التى يحتاجها المعلم مع الطالب داخل الفصل وباقي الأنشطة للطالب لتنفيذ التعلم الذاتي، دون الإخلال بنواتج التعلم الحقيقة، قائلًا: المناهج المطورة ممتازة وتم تأليفها وفق المعايير الدولية.

وزير التعليم خلال المؤتمروزير التعليم خلال المؤتمر

وزير التعليم: قطار التطوير انتهى من المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قطار التطوير انتهى من المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي، وتم الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، وتعتمد على تحسين جودة حياة المتعلم وتم تضمين قضايا مهمة منها ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي وحل المشكلات، والوزارة جاهزة لطرح مسابقة لتأليف المناهج الجديدة للمرحلة الإعدادية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن طلاب الصف السادس الابتدائي هذا العام سوف يلتحقون بالصف الأول الإعدادي العام الدراسي 2024 / 2025 بمناهج جديدة تمامًا.

وكان قد بدأ منذ قليل مؤتمر وزير التربية والتعليم المنعقد في مقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية للإعلان عن كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد والقرارات النهائية بشأنه.

رضا حجازي يقدم شكره للرئيس السيسي لدعمه للتعليم وتطويره

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يتقدم بخالص الشكر للرئيس على دعمه للتعليم وتطويره في مصر

وخلال المؤتمر اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك 25 مليون طالب وهو عدد كبير جدا لابد من الاستثمار فيه لان الدولة حريصة على ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مرت بشكل منضبط وخالي من المشاكل

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم عمل حوار مجتمعي قوي جدا لإشراك الرأي العام في جميع القرارات التي تصدر لصالح الطلاب لجعلهم مطمئنين وغير قلقين من فكرة التطوير.

تطوير الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيكون بها ريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا ، مشددا على ان نظام التقييم والامتحانات سيعاد النظر فيه من قبل المراكز المتخصصة في مجال التقويم والخبراء ، وكذلك آليات القبول في الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً