اعلان

وزير التعليم يعلن قرارات جديدة لرفع العبء عن الأسر في العام الدراسي

وزير التعليم خلال المؤتمر
وزير التعليم خلال المؤتمر
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة مهتمة باتخاذ إجراءات جديدة لرفع العبء عن الأسر المصرية.

وزير التعليم خلال المؤتمروزير التعليم خلال المؤتمر

توفير مواد تعليمية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أبرز هذه الإجراءات توفير مواد تعليمية بها شرح وافٍ وعميق عبر روابط إلكترونية، وبها أسئلة ونماذج امتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم ، لتغني الطلاب عن أي مصادر تعليمية خارجية.

التقييم من أجل تعلم أفضل

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لصفوف المرحلة الثانوية الثلاثة تحت عنوان “التقييم من أجل تعلم أفضل”.

وتقدم وزير التربية والتعليم، بالشكر للمركز القومي للمناهج الذي يبذل جهودا كبيرة لصالح الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وكان قد بدأ منذ قليل مؤتمر وزير التربية والتعليم المنعقد في مقر الهيئة العامة للابنية التعليمية للإعلان عن كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد والقرارات النهائية بشأنه.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يتقدم بخالص الشكر للرئيس على دعمه للتعليم وتطويره في مصر.

وخلال المؤتمر أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك 25 مليون طالب وهو عدد كبير جدا لابد من الاستثمار فيه لان الدولة حريصة على ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الاسئلة.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مرت بشكل منضبط وخالي من المشاكل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم عمل حوار مجتمعي قوي جدا لإشراك الرأي العام في جميع القرارات التي تصدر لصالح الطلاب لجعلهم مطمئنين وغير قلقين من فكرة التطوير.

تطوير الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيكون بها ريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا ، مشددا على ان نظام التقييم والامتحانات سيعاد النظر فيه من قبل المراكز المتخصصة في مجال التقويم والخبراء ، وكذلك آليات القبول في الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج