اعلان

بعد إعصار دانيال.. هل تنتظر مصر عاصفة التنين؟ الأرصاد تطمئن وتحذر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : أهل مصر

يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة حالة الطقس خلال الساعات المقبلة خاصة بعد توقعات بانخفاض كبير فى درجات الحرارة يبدأ بعد غد الأحد، الأمر الذي يعكس انتهاء فصل الصيف رسميا .

طقس بارد يضرب البلاد

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة حالة انخفاض في درجات الحرارة، وتحسن نسبي في الأجواء الأمر الذي يعكس بداية أجواء فصل الخريف.

سقوط أمطار خفيفة

وتشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة، على مناطق من أقصي جنوب البلاد، وجنوب سلاسل جبال البحر قد تكون رعدية أحياناً.

عاصفة التنين.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي الفترة المقبلة

ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات

وانتهت العاصفة دانيال ومرورها بسلام وتأثيرها بشكل خفيف على مصر من خلال أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى، فيما كان تأثيرها كارثيا على ليبيا حيث خلفت الكثير من الضحايا والمصابين.

ومن المتوقع أن يكون الطقس على مدار اليوم شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

مرتفع جوي يضرب البلاد

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بـ مرتفع جوي، يساعد على رفع درجات الحرارة بالمحافظات، وأن هذه الارتفاعات مستمرة لنهاية الأسبوع حيث يتكون الكتل الهوائية قادمة من الصحراء، فتكون حارة.

عاصفة التنين تضرب مصر خلال ساعات قليلة وتحذير خطير من تكرار كارثة ليبيا..  بيان عاجل للمواطنين

ظاهرة جوية تضرب المحافظات

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع أن تكون هناك فرص لـ سقوط الأمطار الرعدية، والخفيفة على بعض الأماكن بـ اقصى جنوب البلاد، ' أسوان، وحلايب وشلاتين' إلا أنه يوم الأحد سيكون هناك منخفض جديد يضرب البلاد.

حقيقة قدوم عاصفة التنين

وسادت حالة من القلق حول قدوم عاصفة التنين إلى مصر، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية نفت ذلك مؤكدة عدم تعرض مصر لأي عواصف جوية خلال الفترة المقبلة، ووجود استقرار تام في حالة الطقس .

ويشهد فصل الخريف بشكل عام حالات من عدم استقرار الأحوال الجوية، لكن ذلك بنسب طفيفة لا ترقى لحد العاصفة مع وجود كميات الأمطار في فصل الخريف ستكون أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في الصيف.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة العظمى والوجه البحري 37 درجة مئوية

السواحل الشمالية 31 درجة مئوية

جنوب سيناء 40 درجة مئوية

شمال الصعيد 41 درجة مئوية

جنوب الصعيد 45 درجة مئوية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج