اعلان

نائبة تنتقد بيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر: يحمل مغالطات وأكاذيب

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

استنكرت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والانتخابات، مؤكدا أنه بيان يفتقد إلى الحيادية وعدم الموضوعية ويحمل وجهة نظر متحيزة إزاء حقيقة الأوضاع في مصر، مؤكدة أن البيان يعد تدخلا سافرا وغير مقبول في الشأن الداخلي المصري.

وأكدت 'نبيه' في تصريحات صحفية اليوم، أن هناك على إصرارا من بعض دول البرلمان الأوروبي على اتباع نهج استعلائي وصائئ تجاه مصر، مشيرة إلى أن القيادة السياسية اتخذت إجراءات لإرساء مبادئ دعم حقوق الإنسان والديمقراطية.

مجلس النواب مجلس النواب

بيان البرلمان الأوروبي تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري

وتابعت: أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من أجل ذلك، وهذا الهجوم من بعض دول الاتحاد الأوروبي غير مبرر ويحمل مغالطات وأكاذيب لا تمت للواقع ويتجاهل ما أحرزته مصر من تقدم كبير في مختلف الملفات الحقوقية.

وأشادت شيماء نبيه ببيان مجلس النواب المصري لدحض بيان البرلمان الأوروبي وما يحمله من مغالطات وأكاذيب الصادرة بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر ومحاولة التشكيك في القضاء، مؤكدة أن بيان مجلس النواب جاء قويا ويمثل رسالة واضحة للعالم كله، رافضا التدخل السافر من جانب البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي المصرى.

وأكدت 'نبيه' أن القضاء في مصر يتمتع بالاستقلالية والنزاهة ومن غير المقبول التشكيك فيه، لافتة إلى أن الهيئة الوطنية منذ الوهلة الأولى للاستعداد للانتخابات الرئاسية أكدت أنها تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً