اعلان

برلمانيون: «نتوقع انفراجة في أسعار السلع»

نواب مجلس الشيوخ
نواب مجلس الشيوخ
كتب : أهل مصر

توقع وليد التمامي ومحمد أبو حجازي، نواب مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط، انفراجة كبيرة في أسعار السلع بكافة أنواعها بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار.

وأشاد نواب الشيوخ، خلال بيان مشترك، اليوم الخميس، بالمبادرة التي اطلقتها الحكومة بالتعاون مع غرف التجارة والصناعة والتي تعتبر مبادرة وطنية للوقوف بجوار المواطن خاصتا في ظل إرتفاع كافة السلع بسبب التغيرات العالمية وقلة قوافل الإمداد من الدول والتي ادت لتفاقم الأزمة.

تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وأشار البيان، إلى أنه تم التوافق مع الغرف التجارية على تطبيق تخفيض أسعار 7 سلع أساسية، اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وتم التوافق على كتابة الحد الأقصى لسعر كل سلعة على العبوة، موضحا أن السلع الأساسية التي سيتم تخفيضها هي: «الألبان والجبن والفول والعدس والمكرونة والزيت والأرز» بنسبة 25%، وتخفيض أسعار الدواجن المجمدة والحية وبيض المائدة بنسبة 15%.

متابعة استقرار أسعار السلع

وتابع البيان، أن قرارات مجلس الوزراء جاءت في التوقيت المناسب فيما يخص تعليق رسوم وجمارك بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر على الأقل لضمان انخفاض الأسعار، يعقبها استقرار في أسعار السلع حتى لا يكون الانخفاض في الأسعار مؤقتا، مطاليا متابعة استقرار أسعار السلع داخل الأسواق، حتى يشعر المواطن بأن أسعار السلع الأساسية التي تمس حياته اليومية تشهد استقرارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً