اعلان

رئيس المجلس الرئاسي الليبي من قمة القاهرة: علينا العمل لحماية المدنيين في فلسطين

قمة القاهرة للسلام
قمة القاهرة للسلام

وجّه محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية على المبادرة التي وصفها بـ الشجاعة للدعوة لعقد قمة القاهرة للسلام.

وقال رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، إنه علينا جميعا العمل من أجل تحقيق السلام والحماية لصالح المدنيين من الشعب الفلسطيني.

ليبيا في قمة القاهرة للسلام

وفي بداية حديث محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، وجه الشكر إلى الرئيس السيسي ودولة مصر على المبادرة الشجاعة للدعوة لعقد هذا المؤتمر للسلام، مطالبا التوصل إلى توافق وحلول لإنهاء التصعيد في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في نطلاق فعاليات قمة 'القاهرة للسلام 2023' اليوم، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، والتوصل إلى توافق اتساقًا مع المبادئ الدولية والإنسانية لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والتأكيد على أهمية نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع والدفع نحو تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وتناقش القمة، الجهود الدولية لوقف التصعيد وإطلاق النار من أجل بحث مستقبل القضية الفلسطينية، وفتح آفاق لتسوية الصراع على أساس حل الدولتين، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بشكل يحقق طموح شعوب المنطقة، كما ستركز القمة على أهمية وقف العمليات العسكرية وتأمين النفاذ الإنساني وإتاحة الفرصة لاحتواء الموقف واستعادة التهدئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة