اعلان

دخول شاحنات مساعدات إنسانية جديدة من معبر رفح إلى قطاع غزة (فيديو)

معبر رفح
معبر رفح
كتب : أهل مصر

قالت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، إن شاحنات مساعدات إنسانية دخلت من معبر رفح إلى قطاع غزة.وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية سامح شكري، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكولومبي، تطورات الأوضاع في غزة، ونتائج مداولات القادة في قمة القاهرة للسلام.

كما بحث الطرفان أهمية البناء على قمة القاهرة للسلام، باعتبارها خطوة أولى على مسار تنسيق الجهود الدولية لحماية المدنيين، ووقف التصعيد، وإنفاذ المساعدات بصورة مستدامة.

سمير فرج يكشف تفاصيل رفض الرئيس السيسي عبور 50 أمريكيًا من غزة

على صعيد ذي صلة قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفض طلبا أمريكيا بعبور 50 من المواطنين الأمريكيين من غزة إلى مصر، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي، أنه لن يتم السماح بمرور أي شخص إلا مع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن الرئيس السيسي كسر كل القواعد في لقائه بوزير خارجية أمريكا، وتمت إذاعة المباحثات على الهواء، لافتا إلى أن شعبية الرئيس السيسي ارتفعت أكثر وأكثر لدى المصريين، بعد مواقفه الأخيرة تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر موقفها واضح تجاه القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن مصر أكدت رفضها للتهجير القسري، ووقف العدوان على غزة، وقتل وترويع المواطنينن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن