اعلان

موعد انتهاء الإعفاء الجمركي على الذهب.. وتفاصيل دمغ «التموين» الذهب بالليزر

دمغ الذهب بالليزر
دمغ الذهب بالليزر

كشف مصدر بمصلحة الدمغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اقتراب انتهاء فترة الإعفاء الجمركي على الذهب التي أقرتها الدولة في شهر مايو الماضي.

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر»، أن موعد الإعفاء الجمركي على الذهب سينتهي 15 نوفمبر المُقبل، إلا أنه من المتوقع مده 4 أشهر ونصف في حالة موافقة الحكومة. لما حققته المبادرة من نجاح في ثبات سعر الذهب.

الإعفاء الجمركي على الذهب

أكد المصدر لـ«أهل مصر» أن وزارة التموين كانت صاحبة المبادرة، بالإضافة إلى صندوق الذهب الذي أطلقته لجذب عدد كبير من الراغبين في الاستثمار به، وأن جهود الوزارة أتت بثمارها بعد زيادة حجم المعروض في الصاغة من المشغولات الذهبية. مُشددا على ضرورة التأكد من هذه المشغولات تم دمغها من مصلحة الدمغة والموازين.

دمغ الذهب بالليزر

كشف المصدر استعداد قطاع الدمغة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر والذي يلقى اهتماما من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، حيث يُقلل هذا المشروع من عمليات التلاعب في دمغ المشغولات.

يُذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه بتطبيق واستخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية، بهدف منع التلاعب، والتأكد من طرح مشغولات ذهبية وسبائك وجنيهات جيدة ومطابقة للمواصفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً