اعلان

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة اليوم من نويبع

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب : أهل مصر

يتوجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إلى نويبع لإلقاء خطبة الجمعة اليوم من مسجد الصديق بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، حيث تتناول الحديث عن سيناء المباركة، وهي صلاة آخر جمعة في أكتوبر.

وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، صلاة آخر جمعة في أكتوبر، لتكون تحت عنوان 'سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء'.

الأوقاف» تعلن خطبة الجمعة المقبلة.. «سيناء المباركة أرض الخير والتضحية» -  أخبار مصر - الوطن

خطبة الجمعة اليوم من نويبع

وينقل التليفزيون المصري وعدد من القنوات الخاصة والإذاعة شعائر صلاة آخر جمعة في أكتوبر، وتبدأ شعائر صلاة آخر جمعة في أكتوبر بتلاوة للقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي وخطيبا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.من ناحية أخرى، انطلقت قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة (شمال سيناء)، يومي الخميس والجمعة (12- 13 ربيع آخر 1445هـ)، الموافق (26 - 27/ 10/ 2023م)، في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

قوافل الأزهر والأوقاف والإفتاء

وتضم القافلة خمسة من علماء الأزهر الشريف، وثمانية من علماء وزارة الأوقاف، واثنين من دار الإفتاء المصرية، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: 'سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء'.

في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى سيتم بإذن الله تعالى افتتاح 10 مساجد يوم الجمعة الموافق 27 / 10 / 2023م، منها 9 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه 270 مسجدًا منها 200 مسجد جديد أو إحلالًا وتجديدًا، و70 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج