اعلان

معاون وزير التموين: خفّضنا أسعار السلع الحرة بالسوق.. والتموينية «ثابتة» (خاص)

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن وزارة التموين نجحت في تحريك أسعار السلع الحرة في السوق الحر بالتنسيق مع كبرى شركات السلع الغذائية المُنتجة، مؤكدًا أن السلع التموينية ثابتة حتى الآن.

وأضاف «كمال» في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، أن المجمعات وجميع سلاسل الشركات المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار، والهايبرات والمنافذ، تعرض السلع الحرة الآن بأسعار مخفضة فمثلا سعر كيلو السكر عالي الجودة بـ27 جنيها بدلا من 35 و40 جنيها في المتاجر الأخرى.

مبادرة تخفيض الأسعار

علّق معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على الفارق في الأسعار بين مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقها رئيس الوزراء، ومبادرة كلنا واحد، موضحًا أنه بصرف النظر عن مُسمى المبادرة إلا أنها تهدف في النهاية لخفض الأسعار: «اللي بيحكمني في النهاية السعر».

وأضاف أن المبادرتين تتشابه في التخفيض، بينما لم تتشابه في الأسعار: «مش نفس الأسعار .. متقاربة».

ضخ 48 سلعة جديدة ضمن المبادرة

ضخّت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 48 صنفا ضمن السبع مجموعات السلعية في مبادرة تخفيض الأسعار، التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكتوبر الماضي لكبح جماح الزيادات المستمرة.

وشهد مجمع الألفي الاستهلاكي، اليوم السبت 4 نوفمبر، ضخ 48 سلعة جديدة ضمن السلع التي دخلت في مبادرة تخفيض الأسعار الشهر الماضي، وعددها 7 تسهيلا على المواطنين في الحصول عليها بأسعار مناسبة. وذلك بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين 15%- 25% لمدة 6 أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل