اعلان

محمود الهباش: غزة تواجه حرب إبادة والاحتلال الإسرائيلي يستهزئ بالقانون الدولي

أوضاع مأساوية في غزة
أوضاع مأساوية في غزة
كتب : أهل مصر

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن غزة تواجه حرب إبادة، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي يستهزئ بالقانون الدولي، ولا يحترمه.

وأضاف محمود الهباش في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: 'الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم أي مواثيق أو قانون دولي، ونشهد حرب إبادة من العدو المجرم، الذي تجاوز كل الحدود'.

حرب إبادة تستهدف غزة

وأضاف محمود الهباش: 'الاحتلال يتصرف وكأنه دولة فوق القانون ويتم تنفيذ مذبحة في عموم الأراضي الفلسطينية خاصة في قطاع غزة '.

وتابع محمود الهباش: 'أكثر من مليون ونصف فلسطيني أصبحوا نازحين ويعيشون في أماكن الإيواء والمدارس والبعض يعيش في الطرقات بلا مآوى او طاعم أو ماء شرب'.

وأكمل محمود الهباش: 'العالم يشاهد هذا العدوان الهمجي الذي يمارسه الاحتلال دون تحرك، ونحن نواجه دولة خارجة عن القانون ونواجه عصابة مارقة عن القانون الدولي'.

وأتم محمود الهباش: 'القيادة الفلسطينية تقوم بتنفيذ معركة دبلوماسية لمواجهة الاحتلال والمطالبة بضرورة وقف إطلاق النار'.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10328 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 10328 شهيدًا، و25956 جريحًا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة في مؤتمر صحفي إن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 21 مجرزة أسفرت عن استشهاد 548 فلسطينيًا، مطالبا الأمم المتحدة والصليب الأحمر بحماية المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف وتأمين حركتها ووقف التهديدات الإسرائيلية للمنظومة الصحية وإعطائها الفرصة للقيام بوظائفها.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

كما طالب كل الأطراف بضرورة توفير ممر إنساني آمن لضمان تدفق المساعدات والإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات وضمان خروج الجرحى ودخول الوفود الطبية المتخصصة، كما طالب بتوفير وحدات دم بكميات كبيرة من كل الأنواع لمستشفيات غزة.

يأتي هذا فيما أعلنت كتائب القسام، الثلاثاء، أنها كانت قبل عدة أيام على وشك الإفراج عن 12 محتجزا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن إسرائيل عرقلت ذلك.

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيان: 'تعلن كتائب القسام أنها كانت قبل عدة أيام على وشك الإفراج عن 12 محتجزا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن الاحتلال عرقل ذلك، ولا زلنا نؤكد أننا على استعداد للإفراج عنهم ولكن الوضع الميداني والعدوان الصهيوني الذي يهدد حياتهم هو الذي يعيق إتمام ذلك'.

وأفرجت كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحركة حماس بوقت سابق عن أسيرتين لأسباب إنسانية، وقالت إحداهن في مؤتمر صحافي إن عناصر حماس كانوا ودودين وأمنوا للأسرى كل احتياجاتهم الطبية وغيرها، وهاجمت حكومة بنيامين نتنياهو وحملتها مسؤولية الفشل الأمني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا