اعلان

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف كل شيء يتحرك داخل مجمع الشفاء

مستشفى الشفاء في غزة
مستشفى الشفاء في غزة
كتب : وكالات

أعلن مسؤول طبي فلسطيني عن خروج مجمع الشفاء الأكبر في غزة عن الخدمة اليوم السبت، وسط تعرضه لهجمات إسرائيلية مكثفة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن الأطقم الطبية محاصرة داخل مجمع الشفاء الطبي ، وهناك عدد كبير من المُسيرات الإسرائيلية في كل الاتجاهات.

وأضاف القدرة 'نستطيع القول إن مجمع الشفاء توقف عن العمل وخرج عن الخدمة بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لكل شيء يتحرك داخل المجمع'.

نيران كثيفة داخل مستشفى مجمع الشفاء

وأفاد بتوقف قسمي العناية المركزة والأطفال وأجهزة الأوكسجين عن العمل ما أدى إلى وفاة مريض في قسم العناية المركزة وآخر في قسم العناية فيما بقية المرضى في القسمين مهددون بالموت في أي لحظة بسبب كثافة النيران داخل المستشفى.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي قصف الطابق الخامس في مبنى الجراحة داخل مجمع الشفاء الطبي فيما لا تتمكن الأطقم الطبية من التنقل من مبنى لآخر داخل المجمع بسبب كثافة القصف والنيران.

القدرة: لا يوجد طعام ولا ماء ولا كهرباء داخل مستشفى الشفاء

وأكد القدرة أن النازحين والجرحى والطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي يعانون بسبب عدم وجود طعام ولا ماء وبالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي وانتشار الخوف بينهم بسبب إطلاق النار الكثيف من الجيش الإسرائيلي.

وكان 21 من أصل 35 مستشفى في قطاع غزة خرجت عن الخدمة في وقت تعرضت مستشفيات في غزة وشمالها إلى هجمات إسرائيلية متواترة على مدار ساعات سواء باستهداف مباني داخل المشافي أو في محيطها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً