اعلان

جميلة إسماعيل: الإجرام الإسرائيلي ينزع الحياة عن غزة

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل
كتب : أهل مصر

قالت جميلة إسماعيل «رئيس حزب الدستور المصري»، في تصريح لها، من بئر العبد، أثناء التوجه إلى رفح مع القافلة البشرية لحزب الدستور المتجهة إلى معبر رفح تحت شعار «الحياة لغزة»، إن الإجرام الإسرائيلي يريد نزع الحياة عن غزة، يحرق الشجر ويهدم 240 ألف وحدة سكنية على رؤوس أهلها ليخيرهم بين الموت أو الاستسلام.

الحياة لغزة وأهلها

وأضافت: «نحن نقول اليوم لكل مجرم يحتمي بأطنان المتفجرات وأساطيل الدروع الحربية، الحياة لغزة وأهلها والموت من نصيب المتوحشين من مجرمي الحرب والقتلة».

جثامين 100 شهيد بدأت في التحلل

قالت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، إن جثامين 100 شهيد بدأت فعليا في التحلل داخل ساحة مجمع «الشفاء الطبي»، مشددة على أن 3000 مريض أورام يواجهون الموت.

وأوضحت وزيرة الصحة في كلمة لها اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال ترتكب فظائع في مستشفيات قطاع غزة، خصوصًا مجمع الشفاء الطبي، في ظل عدوان متواصل منذ 37 يوما.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا يخلي المستشفيات، وإنما يلقي الجرحى والمرضى إلى الشوارع، تحت تهديد السلاح، مضيفة: «هناك كارثة تحدث في المستشفيات، والمرضى يموتون الآن دون الحصول على علاجاهم، مثل: مرضى غسيل الكلى من الأطفال والكبار».

قصف آبار المياه ومحطات الأكسجين

وأوضحت، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل شيء يتحرك داخل مجمع «الشفاء الطبي»، كما تم قطع الكهرباء، وقصف آبار المياه، ومحطات الأكسجين، وبوابة المجمع.

وأكدت، أن هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، وتلعب دورا في إخفاء جرائم الاحتلال، موضحة أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرة من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً