اعلان

وزير التعليم يبحث آليات تفعيل مركز ذوي اإعاقة في «العاشر من رمضان»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس دكتور رضا حجازي «وزير التربية والتعليم والتعليم الفني»، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز «العاشر من رمضان» لذوي الإعاقة، وذلك لبحث آليات تفعيل وتشغيل المركز وتعظيم الاستفادة منه.

الاهتمام بذوي الإعاقة

وأكد «حجازي»، أن الوزارة تعمل على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الإعاقة داخل مركز العاشر من رمضان يتم فيها مراعاة كافة المعايير العالمية، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير كافة سبل الدعم لهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم فى المجتمع.

وأشاد دكتور رضا حجازى بالجهود المبذولة والخدمات التى يقدمها المركز، موجهًا بضرورة استغلال هذه الإمكانات، والخدمات المقدمة، ووضع آليات لنشر خدماته على أوسع نطاق بهدف وصول خدماته إلى منطقة الشرق الأوسط.

تأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة

وأوضح «حجازي»، أن الخدمات التي يقدمها المركز لتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة، والتي تضم «عيادات للعلاج السمعي، غرف للتخاطب، غرفة للإرشاد الأسري، غرفة للعب وتنمية المهارات، عدد (2) غرفة للسلوك المعرفي وتعديل السلوك وصالة للعلاج الوظيفي، وغرفة مكملة للعلاج الحسي»، بالإضافة إلى المناطق التى تم تخصيصها للألعاب وفق الإشتراطات المعدة خصيصًا لذوي الإعاقة، والمنطقة المخصصة للعلاج المائي والعلاج الطبيعي، ومعمل الحاسب الآلي، وغرفة الفن، وغرفة الموسيقى التي تحتوي على آلات موسيقية حديثة، وورشة عمل الغزل والنسيج، وغرف الإقامة.

ضرورة تقييم الوضع الراهن

وأكد دكتور ممدوح غراب «محافظ الشرقية»، ضرورة تقييم الوضع الراهن، فضلًا عن ضرورة وضع هيكل تنظيمي ولائحة للمركز، وتوافر الكوادر المطلوبة به، بالإضافة إلى تحديد الأولويات من علاج وتأهيل وتدريب وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً