اعلان

وزيرة الخزانة الأمريكية: يجب بذل كل جهد ممكن لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحماس

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

أعلنت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، أن وزراء مالية منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ أبيك اتفقوا على أن اتساع النزاع الإسرائيلي الفلسطيني يشكل تهديدا للاقتصاد، مؤكدين خطر الحرب في غزة على الاقتصاد العالمي، فيما أشارت يلين إلى أهمية بذل كل جهد ممكن لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحماس.

وقالت يلين خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء المالية لمنطقة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في سان فرانسيسكو: 'أعتقد أن هناك موقفًا مشتركًا بشأن أهمية بذل كل جهد ممكن لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحماس، حتى لا يتسع إلى صراع إقليمي، إذا حدث ذلك، فإنه قد يشكل تهديدًا للتوقعات الاقتصادية العالمية التي تقلقنا جميعًا.

احتواء الصراع بين إسرائيل وحماس

وفي وقت سابق، كشفت ميشال هرتسوغ، زوجة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، عن انقطاع الاتصال مع ابنهما الذي يقاتل داخل قطاع غزة، موضحة في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن أن أحد أبنائها من بين الجنود الإسرائيليين الذين تم استدعاؤهم للقتال في غزة.

منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ - ويكيبيديا

منتدى أبيك

وأضافت ميشال هرتسوغ، زوجة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ: 'لم يكن لدينا أي اتصال معه منذ بعض الوقت، لكن لدينا أمل'.

ولم تذكر زوجة الرئيس أي من أبنائهما الثلاثة موجود في غزة، فيما أعلنت إسرائيل مقتل أكثر من 40 من جنودها داخل غزة، منذ بدء عملياتها البرية داخل القطاع قبل أسابيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً