اعلان

نائب زعيم الأغلبية: الرئيس أعطى انطباعا إيجابيا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية

نائب زعيم الأغلبية: الرئيس السيسي أعطى انطباعا إيجابيا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بالقارة الإفريقية، والذي يدفع إلى مزيد من التعاون مع الدول الإفريقية في مجالات التنمية المختلفة.

وأشار في تصريحات له، إلى حرص مصر على التعاون مع الدول الإفريقية وإقامة العديد من المشروعات التنموية المرتبطة بالقارة الإفريقية منذ تولي الرئيس السيسي المهمة، موضحًا أن رسائل الرئيس بالنسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية 'IATA 2023'، تعطي انطباعًا أكثر جدية عن مصر للاستثمار والانفتاح على القارة الإفريقية.

حدث ليلاً| اجتماع طارئ في مجلس النواب.. والمركزي ينفي استقال | مصراوى

التعاون مع الدول الإفريقية

وشدد على ضرورة العمل على تفعيل تلك التوصيات التي قدمها الرئيس السيسي في شكل مبادرات وأعمال مشتركة مع دول القاهرة.

وأضاف نائب زعيم الأغلبية البرلمانيك، أن تشجيع التجارة البينية لدول القارة الإفريقية فرصة كبيرة لزيادة معدلات التنمية في تلك الدول، خاصة في ظل ما تتمتع به من موارد ضخمة وهائلة، تحتاج لحسن استغلال وتعاون أكثر من أجل تطويع تلك الموارد لخدمة مواطني القارة السمراء.

وأشار النائب عبد الوهاب خليل، إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية، تؤكد الحاجة الملحة التي يجب أن تدركها إفريقيا، من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بينها، وذلك لمواجهة أي أزمات عالمية تنعكس على اقتصاداتنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل