اعلان

رئيسة القومي للمرأة لـ وكيلة أمين الأمم المتحدة: الأمهات في غزة يفقدن أبناءهن يوميًا

«القومي للمرأة» يستقبل المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

بحثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مع الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، التى تزور مصر حاليًا، حيث أوضاع المرأة والفتاة الفلسطينية وحجم المعاناة التى تمر بها، مشيرة إلى أن الأمهات في غزة يفقدن أبناءهن يوميًا في هذه الحرب، وهو ما سيخلق بالطبع جيلا جديدا يشعر بالمرارة والألم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مع الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث طالبت 'مرسي'، بأن تتضمن المساعدات الأممية توفير الحد الأقصى من احتياجات النساء والفتيات الضرورية في الحرب للحفاظ على كرامتهن كنساء وفتيات أثناء الحرب علي غزة. 

وحث الجانبان على مراعاة حقوق المرأة الإنسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومنحها أولوية كُبرى.

حصيلة وتطورات اليوم الـ36 من حرب إسرائيل وغزة | الحرة

غزة

لقاء رئيسة المجلس القومي للمرأة ووكيلة أمين الأمم المتحدة

من جانبها، أكدت الدكتورة سيما بحوث أن مصر لها دور كبير في المنطقة العربية والاسلامية، مشيدة بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف اطلاق النار الفوري المستدام وعدم قبول التهجير القسري لشعب غزة ، وتوجيه الدعوة لمؤتمر السلام بالقاهرة، وإهتمام الرئيس بتوصيل المساعدات الإنسانية.

وأكدت على دور مصر الهام في حماية المرأة و الأمن والسلم على مستوى العالم، وفي استقطاب الشباب والأفكار الجديدة لرسم صورة للعالم أكثر استقراراً وسلامًا.

كما أكدت الدكتورة سيما بحوث أنها ستعمل علي التنسيق لتوفير احتياجات المرأة والفتاة في المساعدات الأممية الإنسانية لغزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك