اعلان

وزير التموين: توفير مخزون 3 أيام من الدقيق بكل مخبز .. وفي المحافظات تحسبا للأمطار

 علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ مخزون استراتيجي من السلع بالمحافظات ‏المعرضه للأمطار، وإنشاء ‏غرفة عمليات مركزية بكل محافظة لمتابعة الموقف السلعي والدقيق.

ووجه علي المصيلحي، الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن بالتأكد من ضخ الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والقمح والدقيق بالمحافظات المعرضة للأمطار لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والغذائية.

ضخ السلع بالمخازن لتجنب الأزمات

أشار علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إلى أن ضخ السلع بكميات كبيرة بالمخازن، يأتي ‏لتجنب أي اأزمات في السلع التموينية قد تحدث عند سقوط الامطار بغزارة، ‏مؤكدا أن هذا الإجراء يتم اتباعه سنوياً مع موسم الشتاء.

وأضاف ‏وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بضخ مخزون ‏من الدقيق بكل مخبز، يصل إلى 3 أيام بالمحافظات، مشيراً إلى أنه يتابع ‏يوميا ضخ السلع والدقيق للمخابز أيضاً.

من جانبه، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قد وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بكل ‏مديرية تموينية لمتابعة الموقف السلعي والدقيق ايضاً والتواصل مع قطاع ‏الرقابة والتوزيع بكل جديد للتدخل حال حدوث أي طارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً