اعلان

الرئيس السيسى: 2.3 مليون إنسان في غزة يحتاجون لكل شيء.. ولابد من لإدخال مساعدات إعاشة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على وجود حاجة ملحة لإدخال مساعدات لـ غزة تكفى لإعاشة 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شيء من مياه وأغذية ومواد طبية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه مع وزراء خارجية إسبانيا وبلجيكا: 'أشكركم على مواقفكم إزاء التطورات التى تحدث فى قطاع غزة'.

مباحثات ثلاثية بين الرئيس السيسى ورئيسى وزراء إسبانيا وبلجيكا.. صور - اليوم  السابع

قمة ثلاثية مصرية أسبانية بلجيكية

إدخال مساعدات إعاشة لـ غزة

وأضاف: تناولت المباحثات فيما يتعلق بالتطورات فى القطاع من مواجهات عسكرية والإجراءات التى نحتاج فيها التحرك بفاعلية أكثر، نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد من خلال تسليم مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس وأيضا إدخال المزيد من المساعدات.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كل من 'بيدرو سانشيز' رئيس وزراء أسبانيا، و'ألكسندر دي كرو' رئيس وزراء بلجيكا لعقد مباحثات ثلاثية مشتركة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة

حيث شهدت المباحثات الجهود المصرية التى تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، والتأكيد أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً