اعلان

رئيس حقوق الإنسان بالنواب يثمن الجهود المصرية في تمديد هدنة غزة

طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان
طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان

ثمن النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الجهود المصرية والقطرية والأمريكية، في تمديد الهدنة بين فلسطين وإسرائيل، الأمر الذي له أهمية كبيرة على العديد من الأصعدة.

وقال إن تمديد الهدنة أولاً وقبل كل شيء، يمنح فرصة للجانبين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق سلمي يحقق الاستقرار في المنطقة، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين العلاقات بين الجانبين وتعزيز الثقة بينهما.

مجلس النواب مجلس النواب

الجهود المصرية في هدنة غزة

وأضاف رضوان، أن المزيد يسمح بتخفيف حدة التوتر والعنف في المنطقة، مما يحمي حياة الأبرياء ويقلل من الخسائر البشرية والمادية، كما يمكن أن يؤدي التمديد إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين والإسرائيليين، مما يساهم في تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وتابع: علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي التمديد إلى تعزيز الجهود الدولية للتوسط والوساطة بين الجانبين، وتشجيع المجتمع الدولي على العمل معا لتحقيق السلام في المنطقة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحقيق تغيير إيجابي في العلاقات الدولية وتعزيز الأمن والاستقرار على المستوى العالمي.

واستطرد: بشكل عام، يتمتع التمديد بأهمية كبيرة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ويعزز الآمال في تحقيق حل سلمي للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري كرة السلة (لحظة بلحظة) | تعادل أهلاوي