اعلان

الوطنية للانتخابات: فتح 106 لجان انتخابية من أصل 137 حول العالم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية
كتب : أهل مصر

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، مستمرة في عملها حتى انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع.

وأضاف في تصريحات صحفية له عقب اتصاله مع عدد من السفراء والقنصليات المصرية في الخارج أبرزهم لبنان وسويسرا ومارسيليا وبرلين، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في بث تلفزيوني للغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج، إنه تم فتح 106 لجنة اقتراع من أصل 137 لجنة انتخابية في 121 دولة حول العالم، وأنه بدأت فتح اللجان الانتخابية في التاسعة من صباح اليوم الجمعة وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة، وأن غرفة العمليات ستظل في اتصال دائم علي مدار الأيام المحددة لتصويت المصريين بالخارج، وسيتم الإعلان أول بأول عن تطورات المشاركة الانتخابية ضمانا للشفافية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم فى المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الجمعة، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً