اعلان

التقرير الختامي لحملة فريد زهران بشأن انتخابات المصرين في الخارج

أصدرت غرفة عمليات المرشح الرئاسي فريد زهران، بيانها الختامي بشأن تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية والتي استمرت 3 أيام «الجمعة والسبت والأحد – 1 و 2 و 3 ديسمبر».

فريد زهران

وأوضح التقرير الختامي للغرفة، أن متابعتها تنوعت ما بين رصد شكاوى من المواطنين أو أي مخالفات وكذلك معدلات التصويت والإقبال، وقد لخصت غرفة العمليات ملاحظاتها فيما يلي:

أولا: كان من الممكن زيادة عدد الناخبين بعدة وسائل كالتالي:

1- زيادة عدد مراكز الاقتراع خاصة في البلاد كبيرة المساحة مما يصعب عليه الانتقال إليها بيسر، واستخدام التصويت بالبريد كما حدث في انتخابات سابقة.

2- زيادة الترويج والدعاية للعملية الانتخابية إجمالا سواء في الداخل أو الخارج، وعلاج ظاهرة عامة وهي شعور متنامي لدى المصريين بعدم الجدوى واليأس والإحباط.

أجهزة الدولة

ودعت الحملة كافة أجهزة الدولة لدراسة أسباب عزوف المصريين عن المشاركة والعمل على حفز المواطنين على المشاركة من خلال عملية إصلاح سياسي شامل، وألا تتكرر بعض مظاهر الاحتفال والدعاية بالقرب من مراكز الاقتراع.

وطالبت الحملة بزيادة المدد المتاحة للمرشحين وحملاتهم في الإعلام مما قد يساهم في نسب مشاركة أفضل، والمتابعة الجيدة للهيئة الوطنية للانتخابات لعملية الاقتراع في كافة البلاد ومتابعتهم أيضا لغرف عمليات المرشحين والتفاعلي مع ملاحظاتهم، الأمر الذي يستحق الإشادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً