اعلان

قرارات عاجلة من وزير التموين بشأن توفير السكر .. منها إلغاء إجازات الشركات

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركات إنتاج السكر التابعة للوزارة تزيد من معدلات ضخ السكر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص لضخها في كافة المنافذ والسلاسل وقنوات التوزيع والتوريد.

جاء ذلك ضمن جهود وزارة التموين في توفير السكر الحر بأسعار أقل من المتداولة في السوق والتي تصل إلى 55 و60 جنيها في بعض الأماكن.

التموين تمنع الإجازات لضخ السكر يوميا

قرر علي المصيلحي، وزير التموين، في بيان اليوم الثلاثاء، إلغاء الإجازات للعاملين في السكر وضخ يومي للسكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية بنسبة تزيد عن المعدلات الطبيعية لتصل إلي 30٪؜.

شمل قرار الوزير إلغاء الاجازات بشركات المجمعات الاستهلاكية ومصانع إنتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

ويتابع وزير التموين لحظيًا، عمليات توريد وضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع بالقطاع الخاص والمجمعات الاستهلاكية من خلال غرفه عمليات الوزارة.

أكد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن شركات إنتاج السكر التابعة للوزارة قامت بزيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجاريه وقنوات التوزيع والتوريد، وذلك لضخها بالأسواق ليباع للمواطن بسعر 27 جنيه للكيلو، كما يتم المتابعة لحظياً لسير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات انتاج السكر.

تشديد الرقابة على السوق الحر

أضاف علي المصيلحي، أن السلاسل التجارية والمجمعات الإستهلاكية المشاركة بالمبادرة يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يومياً، مشيرا إلى أنه وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري علي الأسواق وضبط اي مخالفات أو ممارسات احتكاريه تحول دون حصول المواطن علي السكر.

وتلقى الوزير تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ التجزئة بالمحافظات. يُفيد بأنه سيتم ضخ طن ونصف يومياً بكل مجمع استهلاكي.

WhatsApp
Telegram