اعلان

وزير التموين: الطفرة الحقيقية التي أحدثناها كانت في التعبئة والتغليف

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الطفرة الحقيقية التي حدثت بالفعل كانت في نظام التعبئة والتغليف، مؤكدًا أنه قبل 20 سنة كانت هناك أزمة ومشكلة كبيرة في عملية تعبئة وتغليف المنتجات.

وأضاف وزير التموين، في كلمته، أثناء فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات «فوود افريكا» والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة (أى أف بى)، أن المعارض الغذائية التي تجذب المستوردين من دول العالم، تعتبر من أهم القنوات اللازمة لتعرّف العالم على منتج بلدك، وبالتالي تمثل أول بوابة لمفهوم التصدير.

وزير التموين: أثبتنا تميزنا في الصناعات الغذائية

أكد وزير التموين، أن الدولة المصرية هي أصل الزراعة، ومع ذلك حققت تميزًا في الصناعة : «أثبتنا الفترة الأخيرة أيضا أننا متميزون في الصناعات الغذائية».

وتابع وزير التموين: «محتاجين التعاون الوثيق بين كافة الجهات حتى يمكن وضع خريطة للمناطق اللوجستية اللازمة لدعم هذه المعارض لجاهزيتها للسوق الخارجية».

وأضاف الوزير، أن أزمة السكر القائمة ستنتهي، وأن الدولة ليس لديها أزمة مع كبرى الشركات والمصانع العاملة في مجال السكر.

افتتاح المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات

يشارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمعرض «فوود أفريكا»، ومعارض «باك بروسيس» للتعبئة والتغليف و«فريش افريكا» و«تمور افريكا». وذلك بمشاركة وزراء النقل والصناعة والزراعة.

ويشارك في هذه المعارض حوالي 900 عارض محلى ودولى و500 مشترى عالمى، حيث يشهد المعرض اليوم، لأول مرة تنظيم مسابقة فى مجال الابتكار الصناعى بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى.

ويشارك وزير التموين، الفريق كامل الوزير وزير النقل، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات «فوود افريكا» والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أى أف بى خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً