اعلان

وزير التموين: احتياطي السكر يكفي الدولة من 7 إلى 8 أشهر

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية السكر والزيت والقمح أمن ويكفي الدولة حتى 8 أشهر مقبلة.

وأضاف وزير التموين، في كلمته، أثناء فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات «فوود افريكا» والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة (أى أف بى)، أن احتياطي الدولة من السكر يكفي ما بين 7 إلى 8 أشهر.

وزير التموين: أزمة السكر ستنتهي

أكد الدكتور علي المصيلحي، أن أزمة السكر القائمة ستنتهي، وأن الدولة ليس لديها أزمة مع كبرى الشركات والمصانع العاملة في مجال السكر.

تعاون بين «التموين» والمصرية السودانية لضخ رؤوس أبقار حية

أعلن نصر حامد، الرئيس التفيذي للشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، أن الشركة تستهدف خلال العام المقبل ضخ 60 ألف رأس أبقار حية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين لضخها بالمجمعات الاستهلاكية مقابل 40 ألف رأس خلال 2023.

وأوضح حامد خلال مشاركته على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للغذية والمشروبات «فود افريكا»، بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة بالإضافة إلى 500 مشتري دولي، أنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك فإن الشركة تستعد لتوريد 30 ألف رأس من الأبقار الحية (سوداني-جيبوتي)، لتلبية احتياجات المواطنين في هذا الشهر والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك.

وشارك الوزير، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمعرض «فوود أفريكا»، ومعارض «باك بروسيس» للتعبئة والتغليف و«فريش افريكا» و«تمور افريكا». وذلك بمشاركة وزراء النقل والصناعة والزراعة.

ويشارك في هذه المعارض حوالي 900 عارض محلى ودولى و500 مشترى عالمى، حيث يشهد المعرض اليوم، لأول مرة تنظيم مسابقة فى مجال الابتكار الصناعى بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)