اعلان

«حقوق إنسان النواب» تكشف سر إقبال الشباب على التصويت في انتخابات الرئاسة 2024

قال طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المشاركة الشبابية في الحياة السياسية تعد أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة والديمقراطية القوية في أي دولة.

وأوضح رضوان في تصريحات له، أن مصر تدرك أهمية دور الشباب في صنع القرار السياسي وتطوير المجتمع. لذا، قامت بجهود جادة لتمكينهم ودمجهم في الحياة السياسية وفتح المجال لبناء الكيانات الشبابية.

وأشار إلى الدولة عملت على توفير المساحة اللازمة للشباب للتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم السياسية، حيث تم إطلاق منصات إلكترونية وتطبيقات هاتف محمول تهدف إلى تمكين الشباب من التعبير عن أفكارهم والمشاركة في الحوارات السياسية، وعقد مؤتمرات شبابية ومساحات للرأي والرأي الآخر في الحوار الوطني.

وتابع: "كما شهدت الثماني سنوات الماضية تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث التي تستهدف الشباب وتعزز مشاركتهم السياسية، وتشمل هذه ورش العمل والمؤتمرات والمنتديات التي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب السياسية وتعزيز قدراتهم في صنع القرارة.

وأضاف: "كما تعمل الدولة على تعزيز دور الكيانات الشبابية في صنع القرار السياسي، بتشجيع الشباب على الترشح للمناصب السياسية وتعزيز مشاركتهم في العملية الانتخابية، الأمر الذي ساهم في زيادة اهتمام الشباب بالمشاركة السياسية والتصويت في الانتخابات".

وأردف: "تأثرت نسبة المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية بشكل إيجابي بجهود الدولة المصرية، فقد أصبح الشباب ملتزمين بالمشاركة في الانتخابات، وتعززت ثقتهم في أن صوتهم يمكن أن يحقق تغييرًا إيجابيًا في المجتمع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحيفة معاريف العبرية: مصر هددت أمريكا بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد حال استمرار إسرائيل في اجتياح رفح