اعلان

طلب إحاطة لمواجهة بيع المنتجات محليًا بالدولار: هل الحكومة على علم؟

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من الحكومة سرعة التدخل لمواجهة ظاهرة بيع المنتجات محليًا بالدولار فى السوق المحلية، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة بدأت بالظهور فى بيع السيارات.

وطال بالتصدي لظاهرة بيع المنتجات محليًا بالدولار بقوة عن طريق تطبيق عقوبات قانون البنك المركزى الرادعة على كل من تسوّل له نفسه أن يصدر مشكلات وأزمات خاصة فيما يتعلق بملف الدولار.

مجلس النواب مجلس النواب

طلب إحاطة لمواجهة بيع المنتجات محليًا بالدولار

وقال قاسم، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية: إن بيع المنتجات المحلية بالدولار يجبر المشترى على توفير دولار من السوق السوداء واستمرار عمل السوق السوداء للعملة يشجع على الممارسات السيئة مثل الإفراط في الواردات وانخفاض قيمة الصادرات مما يزيد من الضغط في سوق العملات الأجنبية الرسمي بالإضافة إلى تراجع الاستثمار المحلي ونمو الائتمان وانخفاض الاستثمار الأجنبي.

وتساءل: هل الحكومة على علم بأنه يتم بيع بعض السيارات بالدولار؟ وما هي الإجراءات التي سوف تتخذها لمنع هذه الظاهرة نهائيا؟ وما هي خطط الحكومة لمواجهة السوق السوداء للدولار؟ مطالبا من الحكومة بالضرب بيد من حديد وتفعيل دور الأجهزة الرقابية المعنية لمنع تلك الممارسات التي تؤثر سلبا على العملة المحلية والاقتصاد الوطني.

وأكد النائب محمود قاسم خطورة بيع أى منتجات داخل السوق المحلية بالدولار خاصة مع وجود أزمة فى النقد الأجنبي مشيراً إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة من خلال تطبيق القوانين بكل حسم وقوة على المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة