اعلان

جهاز حماية المستهلك يطلق مبادرة «صديق المستهلك» .. اعرف تفاصيلها

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

أطلق إبراهيم السجيني، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، مبادرة جديدة لطمأنة المواطنين الذي يعانون من غلاء السلع، ولرصد أي شكاوي ومخالفات تنتهجها أي منشآت تجارية استغلالا للمواطنين.

وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز أهداف وتفاصيل مبادرة صديق المستهلك، التي أطلقها الجهاز حتى تنتهي كافة الشكاوي الخاصة بالمواطنين.

تفاصيل مبادرة صديق المستهلك

- تستمر مبادرة صديق المستهلك لمدة 3 أيام.

- تهدف المبادرة إلى وصول الجهاز إلى صفر شكاوى والدخول إلى عام 2024 دون أية شكاوى بخصوص السلع المعمرة وبمشاركة أكبر 22 شركة في مجال السلع المعمرة.

- وجه رئيس الجهاز بحل 3550 شكوى خلال فترة انطلاق المبادرة.

- يتم حل الشكاوى الخاصة بالسلع المعمرة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

مبادرة حماية المستهلك الجديدة

أطلق جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجيني، رئيس مجلس إدارة الجهاز، مبادرة 'صديق المستهلك '، بمشاركة كل مُمثلي ومُنسقي شركات السلع المعمرة، ومن المقرر أن تستهدف المبادرة التنسيق مع هذه الشركات للعمل على حل شكاوى المواطنين، وأيضًا تقديم خدمات ما بعد البيع والتزام الشركات بفترة الضمان والصيانة.

ويستهدف جهاز حماية المستهلك التنسيق مع الشركات والجهات المعنية من أجل العمل على حل شكاوى المواطنين والحفاظ على حقوق المواطن؛ سواء أكان بائعًا أم مشتريًا وفقًا لقانون حماية المستهلك، بجانب أيضًا الاستمرار في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية وعدم احتكار البعض للمنتجات، حيث يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر