اعلان

طارق رسلان: الثروة السمكية دخل قومي كبير ومصدر للعملة الصعبة

طارق رسلان
طارق رسلان

قدم النائب طارق رسلان نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة خلال الجلسة العامة اليوم، مؤكدًا بأن مصر عبرت منذ أيام عبورًا جديدًا، وجسد المصريون ملحمة تاريخية في حب الوطن في الانتخابات الرئاسية.

مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ

وقال رسلان: انتهز الفرصه لأهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية وأكد أن المصريين انتصروا في معركة الوعي وضح ذلك جليا في اصطفافهم أمام لجان الاقتراع ، وقالوا نعم للاستقرار نعم للتنمية نعم للبناء وجددنا العهد لزعيم وطني شجاع.

وأضاف رسلان، بأن الاستزراع السمكي في مصر من أهم المشروعات القومية التي تستهدف تنمية الثروة السمكية والتي تعتبر أهم مصادر الغذاء الغنية بالبروتين، وكذلك يهدف هذا النوع من المشروعات إلى زيادة الدخل القومي من خلال تصدير الثروة السمكية إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار 'رسلان'، إلى أن مصر تعتبر هي الأولى عربيًا وشمال إفريقيا في توفير الأسماك والثالثة عالميًا في إنتاج الأسماك البلطي.

ويهدف الاستزراع السمكي في مصر إلى تحقيق التنمية في الثروة السمكية، والتي ستعود إيجابًا على الانتاج القومي من الطعام المتمثل في اللحوم البيضاء، كما تعتبر دخل قومي كبير ومصدر للعملة الصعبة من خلال تصدير كميات من الأسماك إلى الخارج.

تحديات الاستزراع السمكي في مصر

تواجهه هذه الصناعه تحديات كبيرة أولها

1- ارتفاع أسعار الأعلاف .

2- حالات النفوق وموت كثير من الأسماك في المزارع.

3- سوء جودة المياه ،مع سوء التغيرات المناخية.

4- سوء الإدارة من أغلب المزارعين.

5- عدم توافر خامات الأعلاف التقليدية كسلعة أساسية .

وطالب بردود واضحة ومحددة عن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك.. بعدما باتت موجات غلاء الأسعار تكوي جيوب المواطنين .

وشدد رسلان على ضرورة وجود إيجاد آليه أو وجود كيان قانوني محدد للعاملين بهذه الصناعة ودعمهم بالتدريب الكافي، وتوفير سبل تمويل ميسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة