اعلان

وزير المجالس النيابية: الدولة تجذب استثمارات الطاقة الخضراء

لجنة الطاقة بمجلس النواب
لجنة الطاقة بمجلس النواب

عقدت لجنة الطاقة والبيئة مجلس النواب، اجتماعين، اليوم الإثنين، برئاسة المهندس طلعت السويدي «رئيس اللجنة»، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد «وزير شئون المجالس النيابية»، ودكتور وليد جمال الدين «رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس».

لجنة الطاقة بمجلس النواب لجنة الطاقة بمجلس النواب

ممثلي الوزارات

وحضور ممثلي وزارات (الكهرباء والطاقة المتجددة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية)، الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

بشأن مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وزير شئون المجالس النيابية

وأكد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يُعد أحد المشروعات الهامة في مجال إنتاج الطاقة، و يتضمن مشروع القانون العمل على تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في ضوء المتغيرات العالمية، وتزايد الطلب على الطاقة النظيفة، ويأتي ذلك في ظل اهتمام العالم المتسارع بالطاقة المتجددة.

لجنة الطاقة بمجلس النواب لجنة الطاقة بمجلس النواب

الدولة المصرية

وأضاف، أن توجه الدولة المصرية، يعمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من إنتاج واستخدام وتصدير الطاقة الخضراء، وإقامة مشروعات تنموية تتماشى مع التوجه العام وزيادة فرص العمل وتشجيع الاستثمار، بهدف وضع مصر كمركز دولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأوضح «فؤاد»، أن الدولة تسعى إلى جذب الاستثمارات والمشروعات بشأن الطاقة الخضراء وتنميتها، مؤكدًا ان مشروع القانون يمنح العديد من الحوافز، ويهدُف إلى تنمية الطاقة الخضراء وجذب الاستثمارات والقدرة على التنافسية العالمية.

مشروع القانون

وانتهت اللجنة بالموافقة على مشروع القانون، وإعداد تقرير يُعرض على الجلسة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي