اعلان

برلمانية تطالب بإعادة استخدام الأدوية المتبقية لدى المواطنين

دكتور حنان سليمان
دكتور حنان سليمان

دعت دكتور حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، هيئة الدواء المصرية، إلى محاولة ايجاد حلول للاستفاده من الأدوية المتبقية عند المواطنين وزائدة عن الاستخدام بدلا من التخلص، بحيث يكون هناك وسيلة للتواصل مع المواطنين لأخذ الدواء المتبقي بحيث يمكن الإستفادة منه مرة أخرى، متابعة: «أحيان نشتري الدواء ونستخدم من العلبة شريط ، فلا يجب أن نهدر المتبقى والإستفادة منه بهذه الطريقة».

مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ

صناعة الدواء

وقالت «حنان»، إن الدواء في مصر صناعة كبيرة، يجب دعمها لزيادة التصدير، حتى توفر عملة أجنبية، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة، مشيدة بالمبادرات الصحية في مصر، والتي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة مبادرة االـ100 مليون صحة والقضاء علي فيروس سي لتصبح مصر خالية من فيروس سي.

مجلس الشيوخ

ورفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة اليوم، على أن تعقد الجلسات القادمة يوم 21 يناير الجاري.

الجلسة العامة

وشهدت الجلسة العامة اليوم إحالة طلب مناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية، وأسعار الدواء، والماقشات التى دارت حوله بالجلسة، وتعقيب نائب وزير الصحة وممثلي الحكومة إلى لجنة الصحة والسكان لبحثه واعداد تقرير عنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً