اعلان

برلمانية تتقدم بطلبي إحاطة بشأن «كورونا» و«الأجهزة الطبية»

النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب
النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة دكتور أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب بطلبي إحاطة إلى المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجَّهَين إلى دكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والأجهزة المختصة بالوزارة، بشأن الإجراءات المتبعة، بعد الإعلان عن إصابة مواطنَين بالمتحور الجديد لكورونا، ووجود أجهزة طبية معطلة داخل المستشفيات الحكومية.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

وزارة الصحة

وأوضحت النائبة أن وزارة الصحة أعلنت قبل أقل من أسبوعين، اكتشاف المتحور الجديد لكورونا 'جيه.إن.1'JN.1، بثبوت إصابة مواطنَين اثنين به من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم، متسائلة عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وأجهزتها المعنية للتعامل مع هذا الوباء، وعدد الإحصائيات الفعلية للحالات المصابة حتى الآن.

مجلس النواب

وتحدثت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة الثاني، عن سوء حالة المستشفيات، خصوصًا عدم توفر الأجهزة الطبية، مشيرة إلى أنه في حال وجودها فهي بالتأكيد معطلة في معظمها، رغم ما تم إنفاقه من ملايين الدولارات على شرائها من الخارج، وكذلك ملايين الجنيهات الأخرى تكلفة عقود الصيانة، التي لا تتم غالبًا، وبالتالي لا أقل من وصف ذلك بالفساد وإهدار المال العام.

وتساءلت النائبة عن خطة الوزارة للوقوف على حقيقة تعطل هذه الأجهزة بالفعل، وحصر المتعطل منها وإصلاحه، وتوفير مستلزمات تشغيلها، بدلًا من تحويلها إلى مخازن «الخردة» و«تكهينها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً