اعلان

برلمانية: الوثيقة الاقتصادية تستهدف تعزيز ثقة المستثمرين وتحقيق رؤية التنمية المستدامة

رحاب موسي
رحاب موسي

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن طرح الحكومة وثيقة التوجهات الاستراتيجية المقترحة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة (2024-2030)، تستهدف تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الوطني، وتعزز تحقيق الدولة لرؤية التنمية المستدامة مصر.

مجلس النواب مجلس النواب

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن الوثيقة الاقتصادية تتضمن تعزيز مشاركة الشباب الركيزة الأساسية للتقدم على عدد من الأصعدة، باعتبارهم العنصر الأساسي الذي يقوم عليه الاقتصاد.

برلمانية: الوثيقة الاقتصادية تستهدف تعزيز ثقة المستثمرين وتحقيق رؤية التنمية المستدامة

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الشباب ركيزة أساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري، والدولة تولي أهمية قصوى بدورهم في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية.

وأكدت النائبة رحاب موسى، أن الأحداث العالمية المتتالية خلال الفترة الأخيرة تستوجب توحيد الجهود والتكاتف للمضي قدما نحو التقدم والازدهار.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة هي مرحلة الانفتاح الاقتصادي التي من شأنها أن توفر فرص العمل للشباب وتضع الاقتصاد المصري في موضعه المستحق.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن الاستراتيجية ستسهم بشكل ممتاز في طرق استغلال المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن أعد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء،  مشروعا بحثيا تحت عنوان 'وثيقة أبرز التوجهاتِ الاستراتيجيةِ للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030)'، والتي ترسمُ وتحدد أولويات التحرك على صعيد السياسات بالنسبة للاقتصادِ المصريِّ حتى عام 2030 سواءً فيما يتعلقُ بتوجهاتِ الاقتصاد الكلي، أو التوجهات على مستوى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الداعمة لنهضة الدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة