اعلان

رئيس شركة السكر : أزمة مصنع أبو قرقاص «خاصة» ولا تؤثر على أسعار السكر (خاص)

اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر
اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر

قال اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن أزمة مصنع أبوقرقاص خاصة وليس عامة، موضحا أنها لا تؤثر على أزمة ارتفاع أسعار السكر نهائيا في السوق.

وأكد «البديوي» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أنه تم تحويل عمل مصنع أبو قرقاص من سكر قصب إلى سكر بنجر، بسبب انخفاض حجم القصب المورد إلى المصنع إلى 10 آلاف طن فقط.

رئيس شركة السكر يعلق على أزمة مصنع أبو قرقاص | خاص

أشار عصام البديوي رئيس شركة السكر، إلى أن الشركة تختص في السكر التمويني ولا علاقة لها بالسكر الحر، وأن أزمة تحدث في السوق الحر لن تكن بسبب مصنع أبو قرقاص.

وأوضح رئيس شركة السكر: «اللي بيحصل أن لو فيه عجز عندي في السكر هستورد من برة علشان أسد العجز لكن السادة المواطنين هياخدوا السكر بتاعهم عادي وزي العسل لأن ده التزام دولة».

وكان اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، قد صرّح خلال الساعات الماضية، بتوقف عمل مصنع أبو قرقاص عن العمل بالقصب لأول مرة منذ 155 عاما.

وأكد «البديوي» في تصريحات إعلامية له، أن المصنع يواجه أزمة نقص توريد القصب إليه، موضحا انخفاض حجم التوريد من 750 ألف طن منذ عام 2020 إلى 90 ألف طن العام الماضي 2023، ثم إلى 10 آلاف طن فقط هذا العام. موضحا أن هذه الكمية لا تكفي العمل بها 5 أيام، لذا قررت الشركة تحويل عمل المصنع من قصب إلى بنجر فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس